This website will be retiring soon, please use our language selector to view our websites or visit our Swiss German-language site. ›

September 15, 2020

إكوينيكس تعيّن مديراً إدارياً جديداً يهتم بأعمالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كامل الطويل يتمتع بخبرة طويلة في مجال تكنولوجيا المعلومات وينضم إلى الشركة ليساهم في التحول الرقمي في المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 15 سبتمبر 2020 أعلنت اليوم شركة إكوينيكس، (المدرجة في بورصة ناسداك تحت اسم EQIX)، وهي الشركة العالمية المتخصّصة في الربط البيني ومراكز البيانات،  عن تعيين كامل الطويل في منصب المدير الإداري لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. سيشرف الطويل في منصبه الجديد على محفظة الشركة في المنطقة ويستمر في توسيعها وتحديد استراتيجيات التطور في الأسواق المحلية.

ينضم المدير الجديد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى إكوينيكس بعد أن شغل مناصب قيادية عدة في شركة "أوراكل" كان آخرها نائب رئيس تطبيقات الأعمال. وترأس الطويل مشاريع واسعة في شركات متعددة، معتمداً على خبرته الواسعة في مجال الأعمال والتكنولوجيا مع تطبيق أفضل الممارسات الفعالة لدفع عجلة النمو

تأتي هذه الخطوة لتعزز نمو أعمال إكوينيكس في المنطقة حيث تدعم الشركات على اعتماد الربط البيني وغيرها من الاستراتيجيات الرقمية التي تساهم في النمو في الأسواق الجديدة وتنويع الأعمال وتحسين الأداء المالي.

وتعتبر منطقة الشرق الأوسط من الأسواق المهمة في مجال اعتماد الحوسبة السحابية حيث باتت السحابة من المزايا الرئيسية للتحوّل الرقمي الذي تشهده. فبحسب مؤسسة البيانات الدولية، ستشكّل الاستثمارات في التحول الرقمي والابتكار 30% من إجمالي الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا  بحلول عام 2024 بعد أن كانت 18% في عام 2018. وبالفعل بيّن استطلاع إكوينيكس للتوجهات التقنية العالمية 2019-2020، أن أكثر من ثلثي (67%) صنّاع القرارات في تكنولوجيا المعلومات في الإمارات العربية المتحدة يعتبرون رقمنة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم أولوية. ويعتبر 7 من أصل 10 (72%) من صنّاع القرارات في مجال تقنية المعلومات الذين شملهم الاستطلاع في الإمارات العربية المتحدة التحوّل الرقمي أساسي لاستراتيجية التكنولوجيا الخاصة بمؤسساتهم.

أبرز النقاط

  • توفر منصة إكوينيكس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أنظمة متنوعة للشبكات والسحابة وتكنولوجيا المعلومات وتساعد الشركات في المنطقة على وضع التطبيقات ومعالجة البيانات والسحابة في متناول المستخدمين المحليين عبر مجموعة من خدمات الربط المباشر والآمن.
  • يأتي تواجد إكوينيكس في دولة الإمارات العربية المتحدة نتيجة تحالف مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ش.م.ع (التي تحمل علامة du التجارية). تتضمن خدمات "داتا مينا" من "دو"، المتوفرة فقط في مراكز بيانات إكوينيكس في الإمارات العربية المتحدة - منطقة عبور توفر التواصل الإقليمي والدولي للعملاء، مما يتيح استضافة رقمية فعالة من حيث التكلفة تسمح بتوزيع المحتوى وتوفر سعة بيانات على المستوى التجاري.
  • تشغّل إكوينيكس حالياً ثلاثة مراكز بيانات في الإمارات العربية المتحدة من بينها إثنين في دبي وواحد في أبوظبي:
    • تتمتع منشأة إكوينيكس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بموقع استراتيجي في دبي يعتبر مركز الإتصال الأساسي في المنطقة لحركة البيانات الإقليمية والدولية. يعمل مركز DX1 بواسطة تكنولوجيا إكوينيكس للتواصل العالم Interconnection Oriented Architecture® ويقدم خيارات متنوعة مع توفر أكثر من 50 شبكة.
    • يضم مركز DX2 نظاماً من الشبكات والسحابات والخدمات المالية وأنظمة الدفع والشركات والمحتوى ومنصات الإعلام الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
    • يقع مركزي DX2 وAD1 ضمن "الخزنة" وهو مزود لمراكز البيانات في الإمارات العربية المتحدة.
  • في يوليو 2018 أعلنت كل من "عمانتل" وإكوينيكس عن توقيع اتفاقية مشتركة لبناء مركز بيانات وخدمات ربط بينيّ للمشغلين في الشرق الأوسط من خلال تطوير مركز بيانات جديد متعدد الشبكات في مسقط في سلطنة عُمان. وسيتمّ بموجب هذا المشروع المشترك إنشاء مركز MC1 للشبكات يسمح لمزودي المحتوى والشركات الضخمة لتعزيز تبادل الإتصال بالإنترنت عبر الشرق الأوسط والأسواق العالمية.
  • وعبر توفير البنية التحتية الأساسية في 55 سوقاً حول العالم بما فيها الشرق الأوسط، تضمن إكوينيكس وصول عملائها إلى مختلف أقطاب العالم بكل أمان والتواصل مع الآخرين ودمج كل ما يحتاجونه للقيام بأعمالهم.

الاقتباسات

جوديث غاردينر، نائب رئيس أسواق النمو والأسواق الناشئة لدى إكوينيكس: "يسرنا انضمام كامل إلينا بصفته المدير الإداري الجديد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تعتمد التحول الرقمي أكثر فأكثر في مرحة النمو المقلبة. سيواصل كامل تطوير أعمالنا في المنطقة ودعم المؤسسات في تنفيذ استراتيجياتها للتحوّل الرقمي والسماهمة في تعزيز تجربة العملاء والموظفين والشركاء والمساهمين وغيرهم من أصحاب المصلحة."

كامل الطويل، المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى إكوينيكس: "في إطار عملي في قطاع تكنولوجيا المعلومات لما يزيد عن 25 عاماً، أنا على اطلاع بأعمال إكوينيكس والدور البارز الذي يؤديه الترابط الرقمي لتحقيق النجاح في الأعمال في عالمنا اليوم. أتطلع لمواصلة التوسع الذي تحققه إكوينيكس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومساعدة المؤسسات التي تتجه نحو التحول الرقمي بحثاً عن الابتكار والنمو. سنواصل التعاون مع السحابة والشبكات ومقدمي الخدمات الأبرز في العالم لدعم الشركات عبر الاقتصاد الرقمي."

مصادر إضافية