This website will be retiring soon, please use our language selector to view our websites or visit our Swiss German-language site. ›

October 20, 2020

إكوينيكس وداتا مينا يكشفان عن خدمة ECX Fabric لدعم التحول الرقمي المعتمد على السحابة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أثبتت الخدمات السحابية أنها عامل مهم في التجربة الرقمية للشركات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 20 أكتوبر 2020 - أعلنت اليوم شركة إكوينيكس، (المدرجة في بورصة ناسداك تحت اسم EQIX)، وهي الشركة العالمية المتخصّصة بالبنية التحتية الرقمية، بالتعاون مع داتامينا ، عن إطلاق خدمة "إكوينيكس كلاود إكسشانج فابريك" (ECX Fabric ®)  عبر مركز جديد للبيانات وخدمات الربط البينيّ. ويأتي هذا الاطلاق ليؤكد على مكانة مركز البيانات التابع لإكوينيكس على المستوى العالمي كمركز مستقل في المنطقة تستطيع من خلاله شركات الاتصالات ومزودي المحتوى وخدمات السحابة والخدمات المالية والشركات الاستفادة من هذه البنية التحتية لبياناتها الهامة.

فبحسب الاستبيان الذي أجرته مؤسسة البيانات الدولية حول تأثير جائحة كوفيد-19 على السوق، يسعى ما يقارب نصف مدراء تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا إلى تسريع الاعتماد على الخدمات الرقمية من أجل الوصول إلى عملاء جدد وتلبية احتياجات المرونة التشغيلية. وقد شهدت الاستثمارات في الحلول المعتمدة على السحابة ارتفاعاً واضحاً منذ أوائل عام 2020 نتيجة للطلب المتزايد على الخدمات الرقمية.

وتعتبر خدمة ECX Fabric حلاً متطوراً للاتصال يوفر وصولاً سلساً ومباشراً عند الطلب إلى السحب والشبكات المتعددة. فعبر الجمع بين مزودي الخدمات السحابية والمؤسسات التي تعمتد أعمالها على السحابة، والسماح بإنشاء اتصالات خاصة عالية الأداء، تسمح خدمة ECX Fabric للمؤسسات الوصول المباشر إلى الخدمات التي يحتاجونها لبناء حلول سحابة هجينة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء توسيع نطاق وصولهم إلى السوق وزيادة الخصوصية والأداء والموثوقية لاتصالات الخدمة السحابية.

تعد القدرة على تبادل كميات كبيرة من البيانات من خلال الربط البيني بهذه الطريقة أمرًا ضروريًا لتعزيز القدرة التنافسية في الاقتصاد الرقمي. ووفقًا لاستطلاع توجهات التكنولوجيا العالمية 2019-2020 الصادر عن إكوينيكس، يرى 7 من أصل 10 (70٪) من صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات في الإمارات العربية المتحدة أن الربط البيني أساسي لتسهيل التحول الرقمي، ويستخدم أكثر من ثلثي صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات (68٪) الربط البيني لتقليل تكلفة الاتصالات.

أبرز المعلومات

ECX Fabric هي خدمة اتصال حسب الطلب تعتمد على تقنية SDN وتسمح للشركات التواصل بين مختلف نقاط بنيتها التحتية وغيرها من الشركات بما فيها أكبر شركات الاتصالات في العالم ومزودي خدمات السحابة عبر منصة إكوينيكس وتسمح للعملاء:

  • الاستفادة من إمكانات الربط البيني المتقدمة: ECX Fabric هو أحد حلول الربط البيني من الجيل التالي الذي يوفر وصولاً مباشراً عند الطلب إلى السحب والشبكات المتعددة. ويبسط عمليات اعتماد السحابة للشركاء والمستخدمين، ويسرع أوقات التسليم ويوفر تجربة عالية الجودة وأكثر أماناً.
  • الحد من المخاطر الأمنية من خلال توفير اتصالات آمنة وعالية الأداء: عبر إدارة مجموعة واسعة من مخاطر الأعمال والتكنولوجيا بشكل أفضل وإنشاء اتصالات آمنة وخاصة تتجاوز شبكة الإنترنت باستخدام حلول هجينة ومتعددة الأوساط السحابية. توفر ECX Fabric اتصالات افتراضية خاصة ومباشرة تتخطى شبكة الإنترنت لتوفير مستويات أعلى من الأمان وأداء أفضل مع خيارات مختلفة النطاق الترددي.
  • اعتماد اتصال آلي عند الطلب بالسحابة: تحديد كيفية ومكان حدوث الاتصال مع خيارات مختلفة للنطاق الترددي وتعزيز الشبكة الواسعة النطاق وحلول SD-WAN.
  • الوصول إلى عدد من الدوائر الافتراضية عبر منفذ واحد: الاتصال بمجموعة  من المشاركين (السحابة ، والشبكات، وعملاء المؤسسات) عبر منفذ واحد، مما يتيح تخصيص النطاق الترددي بين مختلف الأطراف.
  • الاستفادة من نمو السحابة ونجاحها: توفر ECX Fabric إمكانيات جديدة للسحابة مثل  الحلول السحابية المؤتمتة من خلال نظام جديد يعتبر مستقبل نمو السحابة ونجاحها.

 

الاقتباسات

  • كامل الطويل، المدير الإداري في إكوينيكس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تسمح شراكتنا مع داتامينا بتوسيع نطاق الخدمات التي تقدمها مع توفير ECX Fabric في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. بات بامكان الشركات الاتصال بعدد من موفري الخدمات السحابية وغيرهم من المشاركين من أجل تأمين الوصول إلى الأنظمة والتطبيقات التي يحتاجون إليها. وعبر هذه الخطوة، نقدم للمؤسسات إمكانية الوصول إلى مرافق حديثة لمراكز البيانات قريبة إلى الحافة الرقمية مما يتيح اتصالات مباشرة لمزيد من السحب والعملاء والشركاء الأساسيين لجهود التحول الرقمي، بالإضافة إلى تخطي التحديات الطارئة التي تعيق الشركات من الاستفادة من الخدمات السحابية المهمة لأعمالها بما في ذلك تباطؤ السرعة ومشاكل الأمن والأداء."
  • أبو العلا مصطفى، نائب الرئيس للخدمات والحلول المؤسسية في داتامينا: "تتيح منصة الاتصال السحابية الرائدة من ECX Fabric للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا توسيع نطاق الاتصالات بين الموظفين والعملاء، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال بمزودين متعددين للخدمات السحابية وزيادة سعة الشبكة. هذا يضمن للشركات الوصول إلى الأنظمة والتطبيقات اللازمة للحفاظ على استمرارية الأعمال والحفاظ على تفوقها التنافسي. سيكون الربط البيني الذي يتسم بمستوى أعلى من الأمان أساسياً للشركات التي تريد نقل البيانات وتخزينها ومعالجتها عند الحافة من أجل تحقيق نتائج أفضل."

 

مصادر إضافية

 

نبذة عن إكوينيكس:

شركة إكوينيكس، (المدرجة في بورصة ناسداك تحت اسم EQIX)، هي شركة البنية التحتية الرقمية العالمية التي تمكّن القادة الرقميين من استخدام منصة موثوقة للربط بين البنية التحتية التأسيسية التي تعزز نجاحهم. تمكّن إكوينيكس الشركات اليوم من الوصول إلى الأماكن والشركاء والإمكانيات المناسبة التي تحتاج إليها لتسريع أعمالها واكتساب ميزة تنافسية. ويمكن لهذه المؤسسات مع إكوينيكس توسيع أعمالها وتسريع إطلاق الخدمات الرقمية وتوفير تجارب عالمية المستوى ومضاعفة قيمتها.

 

نبذة عن إكوينيكس

داتامينا، (تابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة) هي واحدة من أكثر مراكز النقل الدولي نجاحًا ونموًا بشكل مستمر في الشرق الأوسط وتقود المحتوى والسحابة والنمو الرقمي في المنطقة. تتيح داتامينا لشركائها والشركات الإقليمية والعالمية الاستفادة من الاتصالات المتنوعة والسحابة وسوق المحتوى لتسريع التكيف الرقمي ، مع استضافة مزودي خدمات السحابة والمحتوى والشبكات الرئيسيين في مرافقها العالمية في الإمارات العربية المتحدة.